الدبور أكثر من نصف الحقيقة.. وأقل مما نطمح

logo

دبوريات

رئيس التحرير ،،
لا تسكتي ........ولا تسكت أنت ايضا\rحتى لا تبقى قضية (المرحومة آيات) فقاعة إعلامية وتمضي.
انتقلت المرحومة آيات الرفاعي إلى رحمة ربها وسينال الجناة قصاصهم العادل، لكن المسألة يجب أن لا تنتهي هنا، بل يجب أن تكون درساً حاسماً لكل معتد أثيم ومتوحش متخلف عتّل زنّيم (الغليظ القاسي الشرس الخلق) سواء كان زوجاً أم متحرش ومتنمر وداعر وداعرة وكل مستغل لظروف الاحتياج و العوز والفقر
التصويت
ما هو تقيمكم لموقع وجريدة الدبور
http://www.
تاريخ النشر: 2021-11-16  الساعة: 10:22:11
عليك نور ياأستاذ محمد\rالمنافسة السبب الرئيس في انخفاض الأسعار
بسام طالب

عليك نور ياأستاذ محمد

المنافسة السبب الرئيس في انخفاض الأسعار

 

عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق محمد العقاد يقول أن مستورد الموز يخسر نتيجة المنافسة الشديدة بين المستوردين الأمر الذي أدى إلى انخفاض سعره في الأسواق ووصوله إلى حدود الثلاثة آلاف ليرة وأضاف أنه من الوارد أن يحصل هذا الأمر بالنسبة إلى كل المنتجات وليس الموز فقط في حال وجود منافسة. عليك نور ياأستاذ محمد,إذن المسألة لاتحتاج إلى دراسات واجتماعات وتوصيات ومقررات ومؤتمرات ولجان ومجان ولت وعجن بالمصاري وبالمجان وحتى يعلم الأنس والجان أن المنافسة الشريفة والفرص المتكافئة للجميع كي يستوردوا يجعل السلع المستوردة في بلادنا يماثل سعرها أسعارها في معظم دول العالم هذا أولا وثانيا يمكن للمنافسة الشريفة أن يجعل سعرها أقل وهذا كثيرا مايحدث وليس استثنائيا وهذا  بالتالي يجيب على تساؤلات عدة طرحناها وطرحها غيرنا وعنوانها: لماذا أسعار السلع المستوردة في بلادنا أغلى من مثيلاتها في العالم حتى أغلى من كندا وأمريكا وأوروبا نأتي آلان إلى معلومة هامة جدا أيضا وهي أن الحكومة استطاعت أن تجعل سعر صرف الدولار مستقرا وهذا إنجاز ولاشك كبير جدا لكن من المؤسف والمؤلم أن هذا الاستقرار لم ينعكس إيجابيا على الأسعار بل على العكس ارتفعت معظم أسعار السلع والخدمات محلية كانت أم مستوردة رغم الاستقرار في أسعار الدولار,وهنا أيضا تأتي لماذا أخرى كبيرة بعضهم يرجع هذا الأمر إلى جشع كبار المستوردين والتجار وهذا جزء يكاد لايذكر من الحقيقة وبرأينا أن الحقيقة الكاملة تكمن في لعب الدولة دور التاجر الأكبر وهي في واقع الأمر والحال وبعد تجارب خمسين عاما أو تزيد أثبتت فشلا ذريعا في أنها غير مؤهلة للعب هذا الدور...

وأعط الخباز خبزه ولو أكل نصفه كما يقول المثل لن تستقيم المعادلة وحتى لونام السيد وزير التموين والتجارة ومعه الحكومة كلها في مكاتبهم وتجارب العقود الخمسة الماضية تثبت ذلك

 

عدد التعليقات : 0 عدد القراءات : 165

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
الاسم الكامل : *
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق : *

اكتب الرقم : *
 

 

لسعات منوعة

في شكوى وردت لجريدة الدبور
#برسم المعنيين #برسم مدير معمل الغاز سادكوب
اقرأ المزيد
لماذا؟
براد بردى أغلى بـ 44% من براد حديث بثلاثة أبواب لدى شركة صينية شهيرة انتقد رجل الأعمال المقيم في الصين فيصل العطري، البرادات الجديدة التي طرحتها “شركة بردى” الحكومية،
اقرأ المزيد
اذا كانت القهوة غالية فعليك بالشاي
يُستهلك الشاي في جميع أنحاء العالم وفي جميع أوقات اليوم، فبعض الناس يتناولونه في الصباح بدلاً من القهوة،
اقرأ المزيد
«بيأكلوا الحيوانات بسكوت».. آخر تقاليع المصريين للتغلب على ارتفاع أسعار العلف
دائمًا ما يبحث المصريون عن الحيل والأفكار الغير متوقعة للتغلب على المشكلات التي تواجههم في حياتهم اليومية، وآخرها استخدام البسكويت والبلح والشوفان في إطعام الماشية بعد ارتفاع أسعار العلف خلال الفترة الماضية.
اقرأ المزيد